التخطي إلى المحتوى
ننشر تفاصيل وحقيقة إدراج كوبري روض الفرج ضمن موسوعة جينيس

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية ، اليوم الأربعاء ، بافتتاح مشروع محور روض الفرج ، ومشروع كوبرى تحيا مصر ، الذين تم تنفيذهم  حاليا بمصر في عهده،  بإشراف من وزارة الإسكان ، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

من الجدير بالذكر أن شركة المقاولون العرب ، هي من قامت بتنفيذ المشروع ، الذي يبلغ إجمالى طوله في هذه المرحلة من المحور حوالي 17كم فى الاتجاهين، بداية من شارع ترعة الإسماعيلية ، و مروراً بمنطقة شبرا المظلات ، وحتى غرب الطريق الدائرى فى اتجاه طريق الاسكندرية الصحراوى ك 39 ، مروراً بنهر النيل .

كما يمر مشروع كوبري محور روض الفرج  فى شارع دولتيان بشبرا ، إذ يربط بين محور الفنجرى ، و شارع سعد سليم وترعة الإسماعيلية للمتجه من الشرق إلى اتجاه الدائرى .

و يعتبر محور روض الفرج ، أحد أهم مشروعات شبكة الطرق والكباري العملاقة ، في مصر  لما يمثله من أهمية كبرى في ربط شمال وشرق القاهرة والقليوبية والطريق الدائري بمناطق غرب القاهرة ، عند طريق مصر الإسكندرية الصحراوي ، ومدينتي السادس من أكتوبر،  والشيخ زايد ، وصولاً إلي مطروح والعلمين دون المرور بقلب القاهرة.

وفي سياق متصل ، أعلن طلال عمر، المدير الإقليمي لموسوعة جينيس بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قبل افتتاح محور روض الفرج بساعات ، خلال تصريحات صحفية له ، عن خطوات دراسة الطلب المقدم من قبل شركة المقاولون العرب لإدراج محور روض الفرج ، ضمن موسوعة جينيس.

وأكد، المدير الإقليمي لموسوعة جينيس ، خلال التصريحات ،  أن الموسوعة قد تلقت بالفعل طلب إدراج الكوبري  قبل عامين ، وقامت الشركة بإرسال المواصفات الخاصة به ، والرقم القياسي ، الذي يتضمن الشروط الخاصة والأدلة المطلوبة .

مضيفًا خلال تصريحاته ، خلال فحص الموسوعة الطلب المقدم من المقاولون العرب كنت أحد أعضاء فريق العمل الذين درسوا الملف وتابعوا أوراقه وأدلته، وبالفعل كانت كافية وبناء على الملفات تم إدراج كوبرى تحيا مصر الملجم، ضمن موسوعة جينيس كأعرض كوبرى ملجم فى العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *